منتديات بحر الذوق
منتديات بحر الذوق

منتدى متنوع , ثقافي , اجتماعي , اهــلاً وسهـلاً بــكم
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شخصيات مؤثرة في عام 2008 ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساهر
المشرف الـعـام
المشرف الـعـام
avatar

المشاركات : 896
التسجيل : 06/03/2008
ذكر
نقاط : 2144
: :

مُساهمةموضوع: شخصيات مؤثرة في عام 2008 ..   الأحد سبتمبر 27, 2009 5:25 am

شخصيات مؤثرة في عام 2008


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





كل عام يمر علينا يشكل وجهه العديد من الشخصيات والتي تساهم بدورها في خلق العديد من الأحداث، فكل واحد منا إنسان عادي تمر عليه الحياة كما تمر على غيره بحلوها ومرها، ولكن عندما يهب هذا الشخص ليكون مؤثراً بشكل فعال في الأحداث تشير إليه كل الأصابع وتبدأ العقول في مناقشة أفعاله وجهوده، وتبدأ يد التاريخ في تدوين اسمه بين صفحاته، هنا لا يكون الإنسان شخصاً عادياً، بل يصبح شخصاً لا ينسى ويكون طرفاً فعالاً في التأثير في الأحداث من حوله، ومن هنا عندما يمر علينا عام لابد أن تعلق في أذهاننا أسماء لأشخاص كانت لهم أدوار أساسية به، وهذه بعض الأمثلة لبعض الشخصيات التي برزت أسمائها خلال العام المنصرم 2008.

منتظر الزيدي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مشهد الحذاء الشهير

صحفي ومراسل قناة البغدادية عمره العملي قصير، ولكن ما فعله ترك بالغ الأثر في جميع الأوساط السياسية والشعبية من خلال "قبلة الوداع" التي أهداها للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في شكل فردتي حذاء ألقى بهما منتظر باتجاه بوش في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس الوزراء العراقي نور المالكي..صحيح لم تصل أي من الفردتين للهدف، ولكن حقق منتظر بتصرفه هذا هدف أكبر وهو التعبير عن الرفض العربي والعراقي للغطرسة الأمريكية والوجود الأمريكي في العراق، ومن هنا أصبح الزيدي من أشهر الشخصيات على الساحة السياسية العالمية، والساحة الشعبية العربية.

وجاء الاستفتاء التي قامت به CNN العربية لاختيار شخصية العام 2008 ليكون احد الدلائل على مدى الشعبية التي حظى بها منتظر بعد موقفه الشجاع فيأتي ترتيبه الأول بنسبة أصوات 57% ويصبح شخصية عام 2008 متقدماً على كل من باراك أوباما 27% الرئيس الأمريكي المنتخب، والملك عبد الله بن عبد العزيز العاهل السعودي بنسبة 16%، وذلك بناء على تصويت القراء.

باراك أوباما

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

باراك أوباما

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول رئيس أمريكي أسود من أصول إفريقية يتربع على كرسي الزعامة بالبيت الأبيض، والذي تمكن من الفوز بهذا المنصب بعد العديد من المعارك الانتخابية الشرسة التي خاضها مع السيدة الأولى للبيت الأبيض سابقاً هيلاري كيلنتون، ومرشح الحزب الجمهوري جون ماكين.

وقد وقع اختيار مجلة "التايم" الأمريكية على أوباما ليكون شخصية عام 2008 "لما يتمتع به من ثقة مكنته من البحث عن مستقبل طموح في لحظات صعبة، وما أظهره من كفاءة جعلت الأمريكيين يأملون في أن ينتشلهم من الأوضاع السيئة".

ولد باراك أوباما في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1961 من أب إفريقي كيني وأم أمريكية، حصل على بكالوريوس علوم سياسية من جامعة كولومبيا، وشهادة في القانون من جامعة هارفارد، عمل كأستاذ للقانون الدستوري بجامعة شيكاغو، كما شغل منصب سيناتور عن ولاية إلينوي قبل أن يرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

حسن شحاتة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم والذي تمكن من قيادة فريق بلاده للحصول على بطولة الأمم الإفريقية لعام 2008، وحصل شحاتة على المركز الثاني كأفضل مدير فني للمنتخبات على مستوى العالم لعام 2008، وذلك في الاستفتاء الذي أجراه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لزواره عبر أنحاء العالم قبيل بداية العام الجديد، وحصل شحاتة فيه على المركز الثاني بنسبة أصوات 29%، بعد المكسيكى كارلوس دى لوس كوبوس، المدير الفني لمنتخب السلفادور، والذي جاء في المركز الأول بنسبة 45 %.

وقد جاء شحاتة في المركز الخامس بجوائز مجلة وورلد سوكر العالمية لأفضل فرق الكرة في العالم خلال عام ‏2008‏.

أوبرا وينفري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


إعلامية أمريكية شهيرة تم اختيارها من قبل منظمة" بيتا" للدفاع عن حقوق الحيوان لمنحها جائزة شخصية عام 2008، وذلك نظراً لاهتمامها بقضايا المعاملة الوحشية للحيوانات، ودعمها لحقوق الحيوان وذلك من خلال برنامجها الشهير الذي تقدمه على قناة NBC وخصصت عدد من حلقاته عن مواضيع تتعلق بالحيوانات، بالإضافة لغيرها من المشاركات الإعلامية الفعالة.

وأشاد بها رئيس منظمة "بيتا" إنجريد نيوكيرك حيث قال "أنها نجمة استخدمت صوتها للدفاع عن أولئك الذين لا صوت لهم"

وتتربع أوبرا على عرش النجومية الإعلامية ومن المعروف عن وينفري أنها اخترقت مجالي التمثيل والإنتاج، وهي صديقة مقربة للعديد من نجوم هوليود، وناشطة عالمية وداعية للحفاظ على الوزن حيث فقدت الكثير من وزنها وقلدها في ذلك الكثير من النساء، كما أصبحت من أكثر الشخصيات المؤثرة عالمياً، وقد انطلق برنامج "أوبرا وينفري شو" عام 1986 ويبث في 112 دولة.

موزة بنت ناصر المسند


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سمو الشيخة موزة بنت ناصر

سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند اختارها الاتحاد العربي للشباب والبيئة التابع لجامعة الدول العربية كشخصية العام البيئية لعام 2008، نظراً لجهودها في تعزيز الوعي البيئي، ودعم التربية البيئية من خلال دعمها الكبير للأبحاث العلمية والأنشطة ذات الصلة البيئية، بالإضافة لدعمها التربية البيئية من خلال التعليم النوعي على مستوى التعليم العام والجامعي ومبادراتها في إنشاء برامج التوعية البيئية في المجتمع.

وسمو الشيخة موزة هي حرم صاحب السمو حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، وهي شخصية عامة وشهيرة أطلقت العديد من المشاريع والنشاطات وساهمت في تأسيس العديد من المراكز التي تتيح تطوير المجتمع وتهيئ فرص جيدة للشعب القطري في مجالات الصحة والتعليم والثقافة وغيرها، وتقديراً لجهودها منحت سمو الشيخة موزة ثلاث شهادات دكتوراه فخرية من كل من جامعة فيرجينيا كومنولث، جامعة تكساس أيه اند إم، وجامعة كارنيجي ميلون، كما تم اختيارها من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) لمنصب المبعوث الخاص للتعليم الأساسي والعالي، واختيرت عام 2005 عضوا في المجموعة الرفيعة المستوى لتحالف الحضارات التي قام الأمين العام للأمم المتحدة بتشكيلها بغية التفكر والتوصية بالآليات الكفيلة بمكافحة الإرهاب.

وهبة الزحيلي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الشيخ وهبة الزحيلي

فقيه سوري ورئيس قسم الفقه الإسلامي بجامعة دمشق، تم اختيار الشيخ الزحيلي من قبل الحكومة الماليزية للحصول على جائزة أفضل شخصية إسلامية خدمت الشعب الماليزي في العام الهجري 1429، وقال في ذلك رئيس الوزراء الماليزي عبد الله بدوي أن تكريم أفضل شخصية إسلامية يقام سنوياً في مطلع كل عام هجري وذلك في حفل رسمي ملكي رفيع المستوى، وجاء حصول الشيخ الزحيلي على هذه الجائزة تقديراً لخدماته الجليلة التي قدمها للشعب الماليزي من خلال ترجمة عدد كبير من كتبه الفقهية والإسلامية والقانونية إلى اللغة الملاوية بالإضافة لمساهماته بمجلس الإفتاء الماليزي في العديد من القضايا الإسلامية المحلية.

ويشغل الشيخ الزحلي منصب رئيس قسم الفقه الإسلامي بجامعة دمشق ورئيس لجنة الدراسات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية وعضو مجلس الإفتاء الأعلى بسوريا، وعضو لجنة البحوث والشؤون الإسلامية وعضو هيئة تحرير مجلة نهج الإسلام بوزارة الأوقاف السورية، وعضو في مجمع الفقه الإسلامي بجدة.

وله العديد من المؤلفات في الفقه وأصوله والقران وعلومه والدراسات الإسلامية، والسنة النبوية وعلومها، والعقيدة الإسلامية ترجم بعضها إلى اللغة الملايوية، واستفاد منها أرخبيل الملايو المتمثل بماليزيا واندونيسيا وسنغافورة وبروناي وجنوب تايلند وجزء من الفلبين.

ومن أبرز الشخصيات التي فقدناها عام 2008

يوسف شاهين



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مخرج وأحد الشخصيات الفنية البارزة التي فقدناها في عام 2008 في27 يوليو عن عمر يناهز 82 عاماً، بعد حياة فنية حافلة، برز فيها كمخرج مميز قام بإخراج العديد من الأفلام والتي حاول في أغلبها أن يرصد الحياة السياسية والاجتماعية في مصر وأهم التطورات التي طرأت عليها.

بدأ شاهين رحلته مع الإخراج مع فيلم "بابا أمين" 1950 وانتهاءً بفيلم "هي فوضى" والذي شاركه الإخراج فيه المخرج خالد يوسف، مروراً بالعديد من الأفلام المميزة مثل: الأرض، الناصر صلاح الدين، المصير، إسكندرية ليه، حدوته مصرية، إسكندرية نيويورك وغيرها.

تم منحه جائزة الدب الفضي من لجنة التحكيم في مهرجان برلين عن فيلمه إسكندرية ليه 1979، بالإضافة لجائزة مهرجان "كان" السينمائي الدولي عام 1997 وذلك تقديراً لخمسين عام من مسيرته الفنية.

ولد شاهين بالإسكندرية عام 1926 تلقى دراسته الابتدائية بإحدى المدارس الفرنسية، ثم التحق بكلية فيكتوريا وحصل منها على شهادته الثانوية، وسافر بعدها إلى الولايات المتحدة حيث درس فن المسرح والسينما.


محمود درويش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شاعر المقاومة محمود درويش

شاعر المقاومة الفلسطيني جاء رحيله في 9 أغسطس 2008 عن عمر يناهز 67 عاماً، ويعرف درويش بأنه واحد من أهم شعراء العصر الحديث ممن حملوا هم القضية الفلسطينية، وكانت له مساهمات فعالة في بناء الشعر العربي الحديث.

ولد درويش في 13 مارس 1941 بقرية البروة بفلسطين والتي دمرتها إسرائيل عام 48، فعاني منذ الصغر من نيران الاحتلال الإسرائيلي، وتعرض لملاحقات أمنية إسرائيلية وسجن أكثر من مرة خلال حياته وفرضت عليه الإقامة الجبرية، وعمل درويش في كل من صحيفة الاتحاد ومجلة الجديد التابعتين للحزب الشيوعي في مدينة حيفا، والتحق بمنظمة التحرير الفلسطينية لفترة ثم استقال من عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احتجاجاً على اتفاق أوسلو، كما شغل منصب رئيس رابطة الكتاب والصحافيين الفلسطينيين وحرر في مجلة الكرمل.

حصل درويش على عدد من الجوائز منها: جائزة لويس، جائزة البحر المتوسط، درع الثورة الفلسطينية، لوحة أوروبا للشعر، جائزة ابن سينا وجائزة لينين في الاتحاد السوفيتي، جائزة الشعر العربي 2007 بالقاهرة، وللشاعر العديد من الأعمال منها: عصافير بلا أجنحة، أوراق الزيتون، عاشق من فلسطين، وداعا أيتها الحرب وداعا أيها السلم، وغيرها مما قاله في قصيدة "بطاقة هوية"



سجِّـــل

أنا عـــربي

سَلبــتَ كــرومَ أجــدادي

وأرضــاً كنـتُ أفلحُــها

أنا وجميــعُ أولادي

ولم تتــركْ لنـا.. ولكــلِّ أحفــادي

ســوى هــذي الصخــورِ..

فهــل ستأخــذُها

حكومتكـمْ.. كما قيــلا ؟

إذن

سجِّـــل.. برأسِ الصفحــةِ الأولـى

أنا لا أكــرهُ النــاسَ

ولا أسطــو علـى أحــدٍ

ولكنّـي.. إذا ما جعــتُ

آكلُ لحــمَ مغتصبــي

حــذارِ.. حــذارِ.. من جوعــي

ومــن غضبــي




كما شهد عام 2008 رحيل كل من المفكر المصري الدكتور عبد الوهاب المسيري في 3 يوليو، والدكتور يونان لبيب رزق مؤرخ مصري في15 يناير، وسوهارتو رئيس أندونيسيا السابق 28 يناير.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://b77r.yoo7.com
 
شخصيات مؤثرة في عام 2008 ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي
» البوم هايدى منتصر " عارفنى" 2008
» لاندكروزر هـدد 2008 ابيض ( صور )
» البوم بيجو عند امة 2008
» خاشع 2008 الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الذوق :: ●۩ ღ الأقســ[الـعامة]ــــام ღ۩● :: ..!! بحر التاريخ والحضارات!!..-
انتقل الى:  
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بحر الذوق على موقع حفض الصفحات
RSS Yahoo! Google Reader MSN
 AOL NewsGator Rojo Bloglines 
 
الساعة الآن   بتوقيت مكة المكرمة
»» يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى أمام الله وأمام جميع الزوار والأعضاء :
على ما يحصل من تعارف بين الأعضاء أو الزوار على ما يخالف ديننا الحنيف ،
والله ولي التوفيق  
 
الحقوق محفوظة لمنتديات بحر الذوق 2011-2012©
سحابة الكلمات الدلالية
جيمس الحمية الخالية والكازين الجلوتين الغذائية مذكرات تحميل بيكر تحضير الوجبات